TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعادة تشكيل مجلس إدارة "الضمان الصحي" برئاسة "عربي القابضة"

إعادة تشكيل مجلس إدارة "الضمان الصحي" برئاسة "عربي القابضة"
مقر شركة مجموعة عربي القابضة
عربي قابضة
AGHC
-0.24% 419.00 -1.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة مجموعة عربي القابضة إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة مستشفيات الضمان الصحي؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء.

ولفت البيان إلى أن مجلس الإدارة شمل 4 ممثلين لـ"عربي القابضة" في مقدمتهم حامد البسام رئيس مجلس إدارة "الضمان الصحي" وينوب عنه طارق المعوشرجي.

وكشفت "عربي القابضة" أنه تم استخراج شهادة رسمية بأعضاء مجلس إدارة شركة "الضمان الصحي" من قبل وزارة التجارة والصناعة، بناءً على قرار مجلس الإدارة بالتشكيل، مع تفويض "البسام" بالترتيب مع ديوان المحاسبة لإعداد تقرير حول مساهمة المال العام في "الضمان".

وأوضحت أنه جاري التنسيق مع الجهات المختصة وفقاً للوائح والقوانين المنظمة، مبينة أنه لا يوجد أثر مالي في الوقت الحالي لذلك الإجراء.

وفي بيان منفصل، أعلنت "عربي القابضة" تسلمها كتاباً من "الضمان الصحي" يفيد وقف الرئيس التنفيذي للأخيرة وإحالته للتحقيق.

يُشار إلى أن "الضمان" تأسست عام 2015 كشراكة بين القطاعين العام والخاص، برأسمال مصرّح به قدره 230 مليون دينار، وفازت "عربي القابضة" بحصة المستثمر الاستراتيجي المقررة بـ26%، فيما تساهم الهيئة العامة للاستثمار بحصة 24%، ومن المقرر طرح 50% المتبقية للاكتتاب العام.

وتشهد العلاقة بين "عربي القابضة" و"الهيئة" نزاعات قانونية عدة بسبب الإدارة في "الضمان الصحي"، والدعوة لعقد الاجتماعات سواء عمومية أو خاصة بمجلس الإدارة، والقرارات الناجمة عن تلك اللقاءات.

وتقدم نائب بمجلس الأمة الكويتي بأسئلة إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير المالية بالوكالة سعد البراك بشأن شبهات الفساد المالي والإداري التي شابت شركة مستشفيات الضمان الصحي المدفوع من رأس مالها 74% من المال العام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

15.4 مليار دولار زيادة في الاستثمار المباشر للكويت بالخارج

الدين الخارجي للكويت يرتفع إلى 66.6 مليار دولار نهاية الربع الأول

70% من مصروفات الكويت تتركز في 5 جهات